about-ar

كلمة رئيس مجلس الإدارة

By 2020-01-28 سبتمبر 3rd, 2020 No Comments

سعت مجموعة سوليدرتي القابضة (المجموعة) منذ نشأتها بأن تكون مجموعة إقليمية رائدة في مجال الخدمات المالية ذات التوجه الإسلامي مركزة على التأمين الإسلامي والمنتجات ذات الصلة، حيث تهدف إلى العمل والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا. كما تمارس المجموعة عملها حاليًا في مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية.

ومع تغير السوق العالمي بسبب الاضطرابات الناتجة عن المنافسين الجدد وتبني التكنولوجيا الحديثة، قطعت المجموعة خطوات كبيرة نحو تنفيذ استراتيجية التميز والابتكار والتغيير في أعمالها، كما وانطلقت المجموعة في رحلة التحول الرقمي واضعة العميل على رأس أولوياتها نظراً لما يحيط بها من تغير سريع في التطور التكنولوجي.

وقد تم إجراء عملية شاملة لاختيار نظام التشغيل الأساسي للمملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين، ليكون الأساس الذي تبنى عليه استراتيجية “لتحول الرقمي” الجديدة ويجري حاليًا اتباعه في الكيانات التشغيلية الرئيسية الثلاثة للمجموعة.

وانطلاقا من النظام الأساسي الجديد بوصفه العمود الفقري، هناك مبادرات تكميلية أخرى تشمل البنية التحتية والشراكات والأمن السيبراني والقنوات الرقمية ونقاط اتصال الشركاء.

  • التأمين عبر الفيديو (الأول من نوعه في دول الخليج العربي)
  • تأسيس فرع رقمي في مملكة البحرين
  • الحصول على شهادة الآيزو 27001
  • رقمنة المكاتب الإدارية – عدم استخدام الأوراق
  • إنشاء نقاط اتصال رقمية بما في ذلك الأكشاك والحافظات المحمولة وتطبيقات الإنترنت ومواقع مقارنة الأسعار وبوابات الدفع المتعددة وما إلى ذلك.
  • مبادرات إشراك العملاء بما في الإدارة الرقمية وتعقب المطالبات واسناد مراكز اتصالات العملاء إلى المهنيين المستقلين.

وفضلا عن ذلك، تشارك المجموعة أيضًا في حوارات مستمرة مع الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها لاستكشاف سبل الشراكة المحتملة التي تعمل في التكنولوجيات المبتكرة مثل أتمتة العمليات الآلية وتحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي. وقد برزت سوليدرتي البحرين كشركة رائدة في مملكة البحرين ، ودعم سوليدرتي الأردن الثابت للمجموعة من خلال أدائها القوي ، وكذلك الجهود المتواصلة لسوليدرتي السعودية لتحقيق النجاح في أكبر سوق للتأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإن المجموعة مهيأة لمواصلة أدائها المتميز في المستقبل، ومن شأن المبادرات العديدة التي تهدف إلى تفعيل استراتيجية التركيز على العملاء أن تعزز من قوة العمليات الأساسية وتساعد المجموعة على الريادة في ابتكارات نموذج الأعمال في أسواقها التشغيلية المختلفة.

راشد اسماعيل المير